مــركز الدفاع عن الحريات الاعلامــية في العراق

مــركز الدفاع عن الحريات الاعلامــية في العراق

موقع مركز الدفاع عن الحريات الاعلامية مركزنا يعنى بالدفاع عن الحريات الاعلامية وحرية الرأي ويطالب بأحترام الاعلامي كونه العين الراصدة للأحداث وللمركز وكالة انباء السبق بريس وصحيفة السبق العراقي - مدير المركزالاعلامي علي الدايني للتواصل www.cdmfiraq.com

يعلن مركز الدفاع عن الحريات الاعلامية عن أفتتاح معهد العراق الحرللتدريب والتأهيل الاعلامي في مقره الواقع في حي أبي نؤاس عمارة الثريا الطابق الثالث
رابطة شرق القناة في مركزنا تباشر عملها في نادي الفارس العربي بمنطقة الشعب ببغداد
مركزنا يقلد سفير الطفل العراقي بدرع الحرية لمشاركته الفاعلة في خدمة الاعلام التخصصي العراقي
افتتح مركز الدفاع عن الحريات الاعلامية في العراق فرع الكرخ في منطقة حي التراث فألف مبروك الافتتاح
مركز الدفاع عن الحريات الاعلامية يفتتح باب الترشيح لأعضاء المركز للأنخراط بالدورات التخصصية الخارجية والتي ستقام بالتعاون مع جهات دولية
اعلان اعلان اعلان يقيم معهد العراق الحر للتدريب والتأهيل الاعلامي دورات تخصصية بالمونتاج أيفيد - بريمير - برامج ساندة ودورة في لغة الاعلام في الوسائل المرئية والمسموعة والمقروءة أعداد المراسلين والمقدمين والمذيعين وبأسعار رمزية فعلى الراغبين بالمشاركة الاتصال على الهواتف التالية 07705829897 07901333325 07706972815او زيارة الموقع www.cdmfiraq.com
للتواصل اكثر مع مركزنا يمكن استخدام الرابط التالي للموقع الرسمي الذي افتتح مؤخراwww.cdmfiraq.com
مركز الدفاع عن الحريات الاعلامية يفتتح مكتب للمقر العام في بغداد حي أبي نؤاس عمارة الثريا الطابق الثالث
زاروفد من النادي العربي مقر مركز الدفاع عن الحريات الاعلامية وقلد الوفد الاعلامي علي الدايني بدرع النادي
قلد مركز الدفاع عن الحريات الاعلامية وزارة حقوق الانسان بدرع الحرية لمناسبة يوم اعلان وثيقة حقوق الانسان العالمية
افتتح مركز الدفاع عن الحريات الاعلامية في العراق شبكة العراق الحر الاخبارية والتي تتضمن مفاصل مهمة ومنها وكالة انباء العراق الحر للأخبار ومجلة صوت الحق واذاعة وكالة انباء واح وتلفزيون واح على الشبكة العنكبوتية
يحذر مركز الدفاع عن الحريات الاعلامية من ان البعض من ضعاف النفوس قد باتوا ينتحلون صفات بحجة انهم من العاملين في مركزنا لذا يرجى من التأكد منم اي صفة بالأتصال على الهاتف التالي 07901333325
معهد العراق الحر للتأهيل والتدريب الاعلامي يفتتح باب التسجيل للدورة الخامسة للغة الاعلام في الصحافة والاذاعة والتلفزيون اعداد المراسلين والمقدمين والمذيعين
يعتزم مركز الدفاع عن الحريات الاعلامية في العراق أففتاح مكاتب للأستشارات الاعلامية والاعلانية والخدمات الصحفية في عدد من فروع ومكاتب وروابط المركز بكل العراق لتقديم الخدمات لكافة المستفيدين

    هموم الناس \ كتب ابو محمد الكناني\ منشور في السبق العراقي ع 1

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 305
    نقاط : 913
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 30/07/2010

    هموم الناس كتب ابو محمد الكناني منشور في السبق العراقي ع 1

    مُساهمة  Admin في الخميس أكتوبر 14, 2010 6:26 pm

    الامتحانات الوزارية بين الواقع والطموح
    رفقابأبنائنا الطلبة ياوزارة التربية
    كتب /ابومحمد
    تترقب جميع العوائل العراقية الامتحانات العامة للمراحل المنتهية (البكلوريا )وخاصة المرحلة الاعدادية لان ثمرة جهود العوائل وكذلك الكوادر التدريسية على المحك خلال هذه الايام ....وفي كل عام دراسي تتعالى صيحات الطلبة وعوائلهم من (عقدة)اسمها الكونترول قبل ذلك كانت هناك شيء اسمه تبديل الدفاتر الامتحاني الى ان تم اسنخدام الدفتر الالكتروني الذي من خلاله تم القضاء على عملية استبدال اغلفة الدفاتر من قبل ضعفاء النفوس الذين يعملون في الكونترول ....لذلك وباستمرار بقاء كادر الكونترول لآكثر من عام دراسي واحد وعدم تغيرهم جعل البعض منهم يتعاملون بعدة اساليب منها ادخال درجات على الحاسبة على عكس ما موجود في الدفاتر وهناك العديد من الطلبة الان في الجامعات اجتازوا الامتحانات بهذه الطريقة وبمبالغ خيالية ...لا ادري لماذا تصر وزارة التربية على بقاء نفس الكادر في كل عام دراسي ؟!!
    وكذلك الحال بالنسبة لكادر الفاحصين للدفاتر على عكس ما يذكر في المؤتمرات الصحفية لكوادر الوزارة بأن الفاحصين هم من اكفأالاستاذة بل ان اغلبهم من المدرسين الذين لا يدرسون المراحل
    المنتهية ...وقد يقوم بالفحص مدرس غير اختصاص ..وهذه الالات كثيرة وتتكرر في كل عام دراسي ...والمشكلة الاكبر هي شيء اسمه الحل النموذجي الذي هو جوهر التباين في ظهور الدرجات لان المواد العلمية وخاصة الفيزياء والكيمياء اغلب اسئلتها مسائل رياضية وقد يتم الاجابة عليها بعدة طرق وهذه هي بالاساس نقطة اختلاف بين المدرسين فهناك تفاوت كبير في الكفاءة العلمية للمدرسين وهنا يكمن دور الاشراف في متابعة المستويات العلمية للمدرسين ولكن للاسف لا يرتضى هذا الدور الى المستوى المطلوب ...لذلك من ضمن المقترحات ان يتم عمل لقاءات لمدرسي كافة الاختصاصات على الاقل في السنة الدراسية مرتان في معهد التطوير التربوي لغرض مناقشة كافة السلبيات التي تعترض تدريس كافة المواد والاتفاق على توحيد افكارهم العامة لتدريس تلك المواد حتى لا يدفع ابناءنا الطلبة ثمن ذلك مستقبلهم العلمي وكذلك عوائلهم التي تحملت العبأ الكبير ...واود هنا ان اذكر حالة من هذا النوع (ان احد الطلبة في العام الدراسي المنصرم 2008 \2009 تحدث عن موضوع الكونترول مع السيد وزير التربية المحترم عند زيارته الجامعة التكنولوجية اثناء الامتحانات وعندما ظهرت نتائجه جميع المواد فوق معدل 90 %ما عدا مادة واحدة وهي الفيزياء 39 % !!فاستغرب كثيرا واصيب بصدمة كبيرة جدا مما جعله يبتعد عن الدراسة لانه ومن خلال كلامه معي اخبرني بأن اجابته في تلك المادة جيدة جدا ...ولم يشترك في الامتحانات للدور الثاني في نفس العام الدراسي ...واخيرا ياحبذا لو نرتقي في عملية فحص الدفاتر الامتحانية الى دول الجوار العربية حيث يتم توفير المناخ الملائم لعملية الفحص حيث يتم حجز احد الفنادق السياحية لكادر الفحص وتوفير كافة الستلزمات الضرورية لهم وكذلك عدم التزامهم بوقت معين للتوقف في اليوم الواحد...بل قد يستمر الفحص والتدقيق الى اوقات معينة في الليل وكذلك يكون التدقيق مركز جدا لان الفاحص بحالة نفسية جيدة جدا ...رفقا ياوزارة التربية بابناءنا الطلبة

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 19, 2018 5:52 pm